أهالي ناحيتي تل رفعت وشيراوا يحتفلون بمناسبة الذكرى السنوية لقفزة 15 اب

نظم اليوم كل من مجلس ناحيتي تل رفعت و شيراوا احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية لقفزة 15 اب، وذلك بمشاركة مهجري عفرين وأهالي الشهباء والمؤسسات المدنية.

وبدأت الاحتفالية الأولى بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً واجلالاً لارواح الشهداء في مدرسة الشهيدة شاها،  في ناحية تل رفعت ومن ثم القيت كلمة باسم مجلس ناحية تل رفعت من قبل نوروز ديرسم والتي باركت في حديثها :" قفزة 15 اب على كافة شهداء الحرية وعلى عوائل الشهداء وعلى القائد الاممي عبدالله أوجلان ،  الذي كانت بمثابة حرية الشعوب وبداية الوعي الكردي والتي لدى الكرد بصمة كبيرة فيها  ".

وتابعت نوروز: " قفزة 15 اب تعني لجميع الكرد حياة جديدة ليس فقط من الناحية العسكرية بل على صعيد الهوية الكردية والقضية الكردية والتي كانت بداية للحرب ضد الظلم والاضطهاد والفاشية التركية :"

وانهت نوروز ديرسم حديثها بالقول :" على جميع الكرد وخاصة الفئة الشابة الوقوف بوجه الفاشية التركية والخونة، هذه الثورة هي ثورتكم يجب المحافظة عليها وتقديم الغالي والنفيس في سبيلها ".

 

ومن ثم بدأت الاحتفالية الثانية أمام حديقة القائد عبدالله أوجلان في قرية ديرجمال التابعة لناحية شيراوا،ومن ثم ألقيت كلمة باسم مجلس ناحية شيراوا من قبل مديحة شيخ خليل والتي أشارت :" في مثل هذا اليوم نحيي الذكرى التاريخية لقفزة 15 اب  تلك القفزة التي كانت نقلة نوعية وتغييراً في تاريخ الشعب الكردي وكافة الشعوب التواقة للحرية ".

وأنهت مديحة شيخ خليل حديثها بالقول  :" في مثل هذه المناسبة نبارك هذا اليوم على قائد الحرية عبدالله أوجلان وكافة شهداء الحرية ونحيي بكل فخر واجلال شهداء درب الحرية الشهيد معصوم قورقماز ".

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات من الدبكة، وغناء الاغاني الثورية التي قدمتها حركة الثقافة والفن في كل من ناحيتي تل رفعت وشيراوا.